أجندة الجمعة 1 من تشرين الثاني 2013

8,45 مؤتمرا بعنوان “الماجستير والدكتوراه في التربية في الجامعات العربية: الجودة والقيمة المضافة”، تنظمه “شبكة المعلومات العربية التربوية (شمعة)” و”الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية”، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، في الجامعة اللبنانية الأميركية.(يستمر يومين)

9,00 الندوة الإقليمية الثانية حول الإرث الثقافي الحديث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعوة من مرصد التراث الحديث، في قاعة بطحيش – الوست هول في الجامعة الأمريكية في بيروت.

10,00 يزور رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين السفير الروسي الكسندر زاسبيكين في مكتبه في السفارة.

10,00 ورشتا عمل حول “موقع صور كموقع تراثي”، ينظمهما مكتب اليونسكو الاقليمي في بيروت واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، في استراحة صور، والثانية عند العاشرة من قبل ظهر السبت.

10,00 وقفة تضامنية مع النازحين الفلسطينيين، في مخيم شاتيلا – امام مكتب مدير الانروا، لمطالبة “الانروا” تأمين بدلات الايجار والمساعدات الاغاثية والاستشفاء.

11,00 اجتماع يعقده وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد مروان شربل للمعنيين بملف مسح الاراضي في لاسا – قضاء جبيل، في مكتبه في الوزارة.

11,00  يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال  حسين الحاج حسن المطران سمير مظلوم ووفدا من التيار الوطني الحر.

11,00 يفتتح مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي مؤتمرا عالميا هو الثاني من نوعه وموضوعه الجروح المزمنة ومعالجتها بالطرق الحديثة، في قاعة مدرسة سيدة البشارة مقابل المستشفى.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده المدير العام لوزارة الثقافة فيصل طالب، في الوزارة، للاعلان عن فعاليات لبنان في معرض الشارقة الدولي للكتاب خصوصا وانه تم اختيار لبنان ضيف شرف المعرض لهذا العام.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده رابطة انماء حولا، في نقابة الصحافة، في ذكرى مجزرة حولا التي ارتكبها العدو الصهيوني عام 1948.

12,30 تجمع، تنظمه منسقية بيروت في تيار “المستقبل” عند ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، لإحياء ذكرى ميلاده.

13,00 محاضرة بعنوان “قراءة في خطاب المنبر الحسيني” يلقيها العلامة الشيخ حسين الخشن، بدعوة من المعهد الشرعي الإسلامي والمركز الإسلامي الثقافي ومؤسسة الفكر الإسلامي المعاصر، في قاعة المحاضرات في المركز – قرب قاعة الزهراء – مسجد الحسنين – حارة حريك.

15,00 حفل التخرج السنوي لطلاب معاهد ومدارس المسار، برعاية رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك، في قصر الأونيسكو – قاعة الإحتفالات الكبرى

17,00 يلتقي وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور المبعوث الأممي الاخضر الإبراهيمي.

18,00 افتتاح معرض الكتاب الفرنكوفوني بدورته ال20، بدعوة من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بالتعاون مع نقابة مستوردي الكتب، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في البيال. (يستمر لغاية 10 تشرين الثاني)

20,00 أمسية موسيقية كلاسيكية مع الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، بدعوة من المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار”، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال كابي ليّون، في ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات- كساره- زحلة.

20,30 العشاء السنوي لنقابة الأطباء البيطريين، برعاية وحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن، في مطعم مشربية – الزلقا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*