أجندة السبت 2 تشرين الثاني 2013

9,00 نشاط ميداني تفاعلي في منطقة النبعة بعنوان “معا من أجل وصول النساء للعدالة”، بدعوة من منظمة “عدل بلا حدود”، بالتعاون مع “أي ليف آرت”، في إطار حملة المناصرة لمشروع “تمكين المرأة من الوصول الى العدالة”، في النبعة – شارع المختار علي بريطع – خلف جامع فرحات.

9,30 المؤتمر المسيحي المشرقي، ينظمه “اللقاء المسيحي” (بيت عنيا)، في فندق “هيلتون – الحبتور” سن الفيل، (سيخصص السبت للقاء مغلق). أما الأحد فيتم الإعلان عن وثيقة مسيحية جامعة لإطلاق حركة هادفة وإيجابية في الوسط المسيحي.

10,00 مؤتمر حول فكر رئيف خوري، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي والحركة الثقافية – أنطلياس، بمناسبة مئوية المفكر خوري، بالإشتراك مع بلدة نابيه وبلديتها، في قصر الأونيسكو.

11,00 يكرم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب مدير المديرية الإدارية المشتركة في الوزارة خليل أرزوني لبلوغه سن التقاعد، في قاعة المحاضرات في الوزارة – الطابق 12.

10,00 يزور الشيخ أحمد القطان رئيس جمعيَّة “قولنا والعمل” والشيخ ماهر عبدالرزاق رئيس حركة “الإصلاح والوحدة” وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال الوزير فايز غصن في منزله.

11,00 حفل قسم اليمين للمحامين، في قاعة محكمة التمييز، الطابق الرابع.

12,00 جلسة عادية للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، بدعوة من نائب رئيس المجلس عمر مسقاوي، في مسجد خاتم النبيين محمد الامين – الوسط التجاري.

12,00 قداس وجناز، يقيمه المجلس العام الماروني لراحة انفس الموتى، لمناسبة يوم تذكار الموتى، في مدافن الطائفة المارونية – رأس النبع.

12,00 لقاء حواري مع وفد الاسرى الفلسطينيين المحررين الذي يزور لبنان، في دار الندوة – الحمرا.

13,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني، في دار الفتوى، للبحث في الاوضاع الاسلامية والوطنية.

15,00 حلقة حوار حول الكتابين “وادي التيم الشعب والثقافة” و”المعاني الغنية في الامثال الشعبية”، للدكتور فارس يوسف، بدعوة من اتحاد بلديات جبل الشيخ، المجلس الثقافي في البقاع الغربي وراشيا، جمعية محترف الفن التشكيلي في راشيا واتحاد الكتاب اللبنانيين، في قاعة مدرسة العرفان – ضهر الاحمر.

نشاطات معرض الكتاب الفرنكوفوني:

15,00 لقاء طلابي مع الصحافي والكاتب الفرنسي سورج شالاندون، في قاعة أغورا.

16,00 روبير بارد وناتاشا بيرناك يعرضان، كلٌ من موقعه الخاص، لواقع فن الرسم، وذلك ضمن مناقشة تحمل عنوان “فن الرسم ممثلا بذاته” في القاعة (أ).

16,00 لقاء طلابي مع الكاتب الفرنسي عضو أكاديمية غونكور فيليب كلوديل، في قاعة أغورا.

16,00 جلسة مخصصة لقراءة قصص للأطفال مع رندة أبو الحسن ورنا خليل أو ندى عبودي في جناح جمعية “السبيل”.

17,00 لقاء مع الصحافي والكاتب الفرنسي باتريك بوافر دارفور، في قاعة أغورا.

17,00  يتحدث المونسنيور كاسموسا والأب سمير خليل عن التحديات التي تواجه المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط، من تنظيم مكتبة لو بوان،في القاعة (أ).

17,00 حلقة نقاش حول كتاب عزة آغا ملك ومحاولة لتقديم إجابات عن خلفيات الهمجية الإنسانية، بمشاركة النائب السابق مصباح الأحدب وكلوتيلد دو فوشكور وروز ماري مسعد شاهين وكارن بستاني، في جناح مكتبة “أنطوان”.

17,00 قراءات لكاتي بارو وعلي صباغ وكاتي خطار وسلمى كجك وأنطوان بولاد تحت عنوان “ماذا نطلب من النجوم؟” في جناح جمعية “السبيل”.

18,00 يتحدث الكاتب سورج شالاندون عن كتابه “الحائط الرابع” في قاعة أغورا.

18,00 لقاء مع الكاتبة والمنتجة لور أدلير مؤلفة كتاب “الخالدات” في القاعة (أ).

18,00 محاضرة حول الإشكاليات التي يثيرها فعل الإيمان في ظل دولة القانون يشارك فيها لينا زخور وزياد بارود وألكسندر نجار، في القاعة (ب).

19,00 توقيع كتاب “أنا والقانون في لبنان” للينا زخور، بدعوة من مكتبة “أنطوان”، في قاعة اغورا، في حضور الوزير السابق زياد بارود.

19,00 يلتقي صحافيون وطلاب من كليات الصحافة والإعلام لمحاورة الصحافي والكاتب فيليب بوافر دارفور حول تحديات ومخاطر العمل الصحافي، في جناح جمعية الصحافيين الفرنكوفونيين (AFEJ).

19,00 لقاء مع مؤلف كتاب “عطور” فيليب كلوديل، في قاعة أغورا.

19,00 لقاء مع المؤلف بنوا هيلبران حول كتابه “أنا أستهلك إذا أنا موجود؟” في القاعة (أ).

=====================

16,00 يكرم رئيس “حركة التغيير” ايلي محفوض المعتقلين السابقين في السجون السورية، في بعبدا – الريحانية – بعد كنيسة مار الياس، أول مفرق شمالا – بناية لوبريستيج.

18,00 يترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قداسا الهيا لمناسبة افتتاح السنة الطقسية الجديدة،  في دير مار مارون – عنايا، كنيسة مار شربل.

18,30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداسا بمناسبة العيد ال75 لجمعية كشافة لبنان، في الصرح البطريركي في بكركي.

18,30 قداس يحتفل به رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، بمناسبة افتتاح السنة الطقسية الجديدة، في كاتدرائية مار جرجس في وسط بيروت. وسيسلم المطران مطر الشهادات للذين شاركوا ونجحوا في الدورة التي نظمتها الأبرشية عن سنة الإيمان.

20,30 حفل العشاء السنوي لمؤسسة البطريرك نصرالله صفير، في “هيلتون – الحبتور غراند أوتيل”، سن الفيل، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، الكاردينال صفير، وفاعليات.

20,30 العشاء السنوي لحزب الوطنيين الاحرار – فرع الكحالة، في مطعم منارة الخليج – المعاملتين، في حضور رئيس الحزب النائب دوري شمعون وعدد من نواب قضاء عاليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجندة الاثنين 2 تشرين الاول 2017

11,00 مؤتمر صحافي لاطلاق مشروع ...