جمعية المرأة اللبنانية في زيارة المركز الثقافي العراقي في بيروت

محطات نيوز – زار وفد من جمعية المرأة اللبنانية برئاسة الاستاذة شاهيناز ملاح المركز الثقافي العراقي في بيروت للتهنئة في افتتاح المركز، والاشادة بنشاطاته الثقافية المتواصلة التي تعكس عمق الثقافة العراقية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور علي عويد العبادي مدير المركز، الذي عرض اهداف المركز ومهامه، التي هي  دعم لنشاطات المثقفين العراقيين المتواجدين على ارض لبنان، من اجل عكس الثقافة العراقية عبر نشاطاتهم المختلفة وللانفتاح على المؤسسات الثقافية اللبنانية بهدف ايجاد ارضية صلبة لتطوير العلاقات الثقافية بين لبنان والعراق.

ولقد اشار مدير المركز الى عمق العلاقات التاريخية والاجتماعية والثقافية بين البلدين، العراق ولبنان، والتي كانت سبباً في افتتاح المركز الثقافي العراقي في بيروت، حيث يعد  المركز الثقافي الأول في العالم العربي وهذا بحد ذاته يشكل تميزاً في مكانة لبنان لدى العراق ومثقفيه.

ولقد عرضت الملاح رغبة الجمعية في تنظيم فعاليات ثقافية بالتعاون مع المركز، حيث عبرت ايضاً، عن سعادتها بزيارة المركز الثقافي العراقي والوفد المرافق لها، نسبة الى النشاطات التي يقوم بها على الساحة اللبنانية والمواضيع الثقافية التي تتنامى فيها العلاقات بين البلدين.

واوضح بالرد، الدكتور العبادي ان المركز على استعداد تام لاقامة الفعاليات الثقافية المشتركة التي من شأنها الاسهام في تطوير العلاقات بين العراق ولبنان.

وجهة ثانية ضم الوفد كل من: امينة سر الجمعية سارة طهماز، ومسؤولة الدائرة الثقافية جلنار عباس، الدكتورة رجاء نحلة مسؤولة الدائرة الاجتماعية، تمام حمدان مسؤولة الدائرة الادارية، وزينب غندور مسؤولة الدائرة المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*