أجندة الأحد 3 تشرين الثاني 2013

9,00  يوم رياضي تنظمه لجنة الرياضة في “التيار الوطني الحر”،برعاية النائب العماد ميشال عون، على ملعب فؤاد شهاب- جونيه.

10,00 “المؤتمر المسيحي المشرقي”،بدعوة من اللقاء المسيحي، في فندق الهيلتون – حبتور – سن الفيل، يتخلله اعلان وثيقة مسيحية مشرقية شاملة.

12,00 يوجه مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني رسالة السنة الهجرية الجديدة 1435، في دار الفتوى.

15,30 يعلن المعهد الفرنسي في لبنان ومكتب الشرق الاوسط في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية عن “جائزة غونكور، خيار الشرق”، في معرض الكتاب في البيال – جناح أغورا.

16,30 احتفال تقيمه “حركة لبنان الشباب” في الذكرى ال20 على تأسيسها و14 سنة على تأسيس مكتبها الاقليمي في محطة بحمدون، في مكتب الحركة – قرب كنيسة المخلص – محطة بحمدون.

نشاطات معرض الكتاب الفرنكوفوني في البيال:

17,00  إطلاق “البيت العالمي للكتاب في بيروت” بإدارة شريف مجدلاني، ومشاركة باتريك دوفيل (“بيت الكتاب الأجانب والمترجمين”) وكاتي بارة (“بيت جوليان غراك”) وسيلفيان دوبوي (“بيت روسو والأدب في جنيف) والياس الخوري وألكسندر نجار، في قاعة أغورا.

18,00  محاضرة بعنوان “المياه، سلعة أم ثروة طبيعية؟” بمشاركة هيام ملاط وبيار بلان والدكتور فادي قمير، في القاعة (أ).

–     محاضرة بعنوان “من خامة الأحلام”De l’étoffe des rêves ، يشارك فيها دارون شيهان ومكسيم شعيا وملحم خلف ومي الخليل في القاعة (ب).

19,00  محاضرة تتناول واقع أدب الرسوم المتحركة بمشاركة نورا بدران، جول ونديم طرزي.

20,00  حفل موسيقى Beirut Saxophone Quartet من تنظيم المعهد الوطني العالي اللبناني للموسيقى. في قاعة أغورا.

 ************************************

18,00 يوقع عضو المجلس الدستوري الاستاذ في الجامعة اللبنانية انطوان مسره كتابه بالفرنسية “الثقافة المواطنية في مجتمع الطوائف لبنان من منظور مقارن”، في اطار معرض الكتاب الفرنكوني ال20، في موقع “المكتبة الشرقية” في البيال.

18,00 لقاء حواري، ينظمه ملتقى التأثير المدني بعنوان “المياه سلعة أم ثروة وطنية” بالتعاون مع لوريان لوجور. يتخلله اطلاق كتاب بلو غولد “يللا على المي” باللغة الفرنسية، في البيال – القاعة الكبرى.

20,30  حفل العشاء السنوي للجنة المحامين في “التيار الوطني الحر“، برعاية النائب العماد ميشال عون، في فندق الحبتور- سن الفيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*