الحركة اللبنانية اشادت بتأكيد عون ضرورة عودة النازحين السوريين من دون ربطها بالحل السياسي

محطات نيوز – عقد المكتب السياسي لـ”الحركة اللبنانية الديموقراطية” اجتماعه الدوري برئاسة جاك تامر وحضور الاعضاء. وتداول المجتمعون الوضعين المحلي والاقليمي.

ووقف الحاضرون دقيقة صمت عن روح المواطن جورج زريق الذي احرق نفسه امام مدرسة اولاده “لعجزه عن دفع اقساط مدرستهم، ما يختصر الوضع الذي آلت اليه حال البلد، ولطالما حذرنا من تداعيات الوضع الاقتصادي والمعيشي على الناس، ورفعنا الصوت مرات نطلب من جميع المسؤولين الاخذ في الاعتبار الوضع المعيشي”.

وأعلن تامر ان “الحركة اللبنانية تؤيد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في موقفه خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة بضرورة عودة النازحين السوريين الى ارضهم من دون ربط هذه العودة بالحل السياسي الذي يمكن ان يطول، فيما لا تزال التجربة الفلسطينية ماثلة امامنا”. 

ولفت الى ان رئيس الجمهورية “يعمل انطلاقا من قسمه اليمين الدستورية للمحافظة على القوانين وسلامة الاراضي اللبنانية والشعب اللبناني، من اجل ايجاد الحلول اللازمة لانهاء العبء الذي يمثله النازحون على لبنان”.

واشاد باعلان وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب تحفظ لبنان عن إعلان أنقرة عن “منطقة آمنة” شمال سوريا، معتبرا أن “المنطقة الآمنة لن تكون الحل المطلوب، بل ستشكل ملاذا آمنا للإرهابيين” ، وان “أي وجود تركي على الأراضي السورية من دون موافقة الدولة السورية غير مرحب به وغير شرعي ويعتبر احتلالا”.

وأمل من الحكومة “التقارب والتعاون والتنسيق مع السفير الروسي الكسندر زاسبكين القريب جدا من الرئيس فلاديمير بوتين، وعلى استعداد لتقديم اي مساعدة يطلبها لبنان من سلاح متطور للجيش وحماية الاجواء اللبنانية من اي عدوان اسرائيلي، وانشاء معمل كهربائي يعمل على الطاقة الذرية يؤمن الكهرباء 24/24 وخلال فترة زمنية سريعة، على غرار معمل مماثل بناه الروس في تركيا من دون ان تتكلف الدولة التركية اي قرش”. 

images - Copy

images - Copy

sushi

all clear مكافحة الحشرات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*