هالت برايز اختارت أفضل ست شركات ناشئة طلابية خلال منتدى CHANGEMAKER

محطات نيوز – عقد منتدى Changemaker الشركات الناشئة الطلابية في “منطقة بيروت الرقمية”، بمشاركة أكثر من ألف طالب من 60 حرما جامعيا، حيث عرض أفضل رواد الأعمال الشباب في لبنان أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكام الرياديين.

وقد شارك الطلاب أيضا في ورشات عمل مجانية، جعلتها ممكنة مجموعة من القياديين مثل “بلوم بنك”، “بيريتيك”، “سبيد”، UKLTH، Flat6Labs. وبعد انتهاء نشاطات النهار، تم اختيار أفضل ست شركات ناشئة للانتقال إلى مرحلة العرض الحي خلال حفل جائزة هالت في لبنان Hult Prize Lebanon Summit، المنظم في المعلم التاريخي المعروف حاليا بالـ”البيضة” أو “الدوم” في وسط بيروت. وقد دعيت هذه الشركات إلى المشاركة في “مسرعة أعمال جائزة هالت” “Hult Prize Accelerator” الممتدة على ستة أسابيع في بيروت خلال الصيف.

وأعطى المنتدى الفرصة، بالتعاون مع مصرف لبنان، بنك لبنان والمهجر BLOM، قبيسي وفرنجية ومنطقة بيروت الرقمية، لأكثر من 800 طالب للمشاركة في 15 ورشة عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار، عرض الأفكار والمشاريع، بناء العلامة التجارية الشخصية وغيرها الكثير.

وتخلل المنتدى نصف النهائيات لجائزة هالت لبنان 2019، وهي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى “مسرعة أعمال جائزة هالت”، فنهائيات الشرق الأوسط لجائزة هالت.

سمرا 
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في “هالت برايز” كريم سمرا: “للمرة الأولى في لبنان، وبدعم من مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر، نحن في صدد تمكين آلاف الطلاب الشباب ليعتبروا أنفسهم خالقين للأعمال وليس باحثين عنها، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولد عائدا اقتصاديا وفي الوقت نفسه تحل بعض التحديات الأكثر إلحاحا في بلادهم. وقد شكل منتدى الشركات الناشئة للطلاب مضيفا مثاليا للقمة في لبنان هذا العام ونأمل أن تستمر هذه الشراكة”.

وتبعا لمرحلة نصف النهائيات، ستبدأ “مسرعة أعمال هالت برايز” في شهر أيار، أما Impact Awards في لبنان فسيستضيفها السراي الحكومي في حزيران. وسينظم مهرجان Changemaker خلال الصيف وسيتضمن نهائيات هالت برايز في لبنان، التي ستختار شركة ناشئة واحدة لتحصل على 250000 دولار من التمويل، وهو الاستثمار في الشركات الناشئة الأكبر في الشرق الأوسط. 

images - Copy

images - Copy

sushi

all clear مكافحة الحشرات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات