المصري زار ناجي: قرار الدستوري اجتهاد مخالف لقانون الإنتخابات

 محطات نيوز – زار وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس، رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال الدكتور طه ناجي، وضم الوفد عضو لائحة الكرامة الوطنية مسؤول المؤتمر في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، يرافقه مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي حسام الشامي، محمد عقدة، الدكتور مصطفى عفان وعمر المصري.

وتحدث المصري بعد اللقاء فقال: “تشرفنا بزيارة رئيس جمعية المشاريع الذي جمعتنا معه لائحة الكرامة الوطنية، وتعاون في أكثر من مجال، وإستمعنا إلى بعض تفاصيل الطعن المقدم منه أمام المجلس الدستوري والأخطاء الواقعة بين النتيجة المعلنة من وزارة الداخلية ومحاضر بعض أقلام الإقتراع، وأكدنا رفضنا للظلم الذي لحق به من جراء قرار المجلس الدستوري وخصوصا وأن حيثيات القرار تؤكد صحة الطعن المقدم، لجهة الإقرار بوجود أخطاء كان من شأنها اعلان فوز ناجي من دون الحاجة لإجراء إنتخابات جديدة”.

واضاف: “إعتبرنا أن القرار شكل إجتهادا مخالفا لقانون الانتخابات، وهو أمر لا يصح من الوجهة القانونية، فلا إجتهاد عند وضوح النص القانوني، وبالتالي لا قيمة لأي كلام عن أصوات لا يعول عليها، فكل صوت له قيمته وأهميته وهو يعبر عن مواطن مارس حقه بالإقتراع، وهذا القرار يفتح الباب أمام طعون في كل إنتخابات قادمة بحجة الفارق الضئيل في الأصوات بين الفائزين والخاسرين، لذلك نحن نعتبر أن القرار جاء في سياق الواقع السياسي المستجد بعد تشكيل الحكومة، وهو يراعي حزب المستقبل وحصته النيابية ويلبي رغبة سلطوية حرمت الحاج ناجي من فوز مستحق”.

وشدد المصري “على وقوفنا إلى جانب الجمعية في أي قرار تتخذه في الإستحقاق الانتخابي القادم”. داعيا أهل طرابلس الى “رفض هذه الهرطقة السياسية والقانونية التي أدت الى حرمان فئة واسعة ممن صوتوا لصالح لائحة الكرامة الوطنية وجمعية المشاريع من حق ثابت بمقعد نيابي ثالث”. 

images - Copy

images - Copy

sushi

all clear مكافحة الحشرات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*