جيش الاحتلال الاسرائيلي يدرس إبقاء ثغرة بالجدار العازل لتسلل عمال فلسطينيين

محطات نيوز – كشفت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يدرس الابقاء على ثغرة بجدار الفصل العازل لتمكين العمال  الفلسطينيين الذين لا يمتلكون تصاريح عمل تؤهلهم الدخول للعمل داخل الخط الاخضر بهدف “دعم” الإقتصاد الفلسطيني وعدم تقويض الإستقرار الأمني بمناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

واعتبرت الصحيفة “أن دارسة جيش الاحتلال احتمال الابقاء على ثغرة بالجدار العازل بأنه يتناقض مع أهداف إسرائيل المعلنة التي بررت من خلالها بناء الجدار”.
وزعمت الصحيفة، أن جيش الاحتلال يتغاضى عن آلاف العمال الفلسطينيين الذين يتسللون للعمل داخل الخط الاخضر لان الجيش يرى تسلل العمال الفلسطينين يشكل “صمام أمان” للتنفيس عن ضغوط إقتصادية بين الفلسطينيين.
ونسبت الصحيفة لمصدر عسكري اسرائيلي قوله ” أنا أتفق مع الإدعاء بأن استكمال بناء الجدار يؤدي بشكل غير مباشر إلى نشوء مشكلة، والجيش الإسرائيلي يتحمل مسؤولية تجاه الإقتصاد الفلسطيني، وبالتأكيد أنه إلى جانب الأشخاص الذين ينفذون أنشطة تخريبية معادية هناك أشخاص يبحثون عن عمل من أجل كسب الرزق”.
ولفتت الصحيفة أن جيش الاحتلال يتغاضي عن ثغرة شرق بلدة كفر قاسم  داخل الخط الاخضر، وبالقرب من مستوطنتي “شعاري تيكفا” و”أورانيت” ويدخل عبر هذه الثغرة آلاف العمال الفلسطينيين اسبوعيا الى داخل الخط الاخضر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات