الابراهيمي: تم التوصل الى اتفاق مع الوفدين السوريين (الحكومة والمعارضة) على عقد اجتماع في غرفة واحدة

محطات نيوز – اعلن المندوب الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي الجمعة انه تم التوصل الى اتفاق بعد المحادثات التي اجراها في جنيف مع الوفدين السوريين (الحكومة والمعارضة)، على عقد اجتماع بين الطرفين في غرفة واحدة السبت.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في قصر الامم، مقر الامم المتحدة في جنيف، “اجتمعت مع وفدي المعارضة والحكومة بشكل منفصل امس واليوم. وتم الاتفاق على الاجتماع غدا في قاعة واحدة”.
واشار الى ان الوفدين السوريين لم يناقشا الأمور الأساسية حتى الآن وقال :  منذ بداية عملنا كنا نعلم ان العملية صعبة . لن نتوقع أن يكون الأمر سهلا ولكن نأمل أن يتفهم الطرفان الأمر .
وراى ان اجتماع السبت سيكون الاساس وسيتم التحدث فيه عن الأمور الانسانية واضاف : الاماكن المحاصرة في سوريا كثيرة والأمم المتحدة تطالب بتقديم المساعدات لهم .
واكد الموفد الدولي الى سوريا ان لا أحد يريد استمرار الارهاب في سوريا الا الارهابيين أنفسهم متابعا القول :  ان وفدي الحكومة والمعارضة السورية سيجتمعان في قاعة واحدة غدا السبت، متمنياأن تستمر الاجتماعات بشكل سلس واصفا العقبات التي ستواجهها بانها قضية طبيعية.
واشار الى انه من الواضح ان طرفي النزاع (المعارضة والحكومة) يدركان جيدا الحاجة الملحة لايجاد سبل لتنفيذ جنيف 1 وتابع : نامل بان يكون اجتماع غد السبت بداية طيبة، بعد ذلك ستتوقف المفاوضات عدة أيام ونستأنفها ثانية.
واوضح الابراهيمي ان اجتماع السبت بين الحكومة والمعارضة سيركز على امكانية ادخال المساعدات الانسانية ووقف العنف واضاف: لكن انجاز هذا الموضوع لا يعني انهاء الأزمة. لان الشرط الأساسي في مفاوضات جنيف هو دخولها من دون شروط مسبقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات