افتتاح المؤتمر السنوي لنقابة اطباء الاسنان ولبنان يتسلم رئاسة الاتحاد العربي

محطات نيوز – افتتحت نقابة اطباء الاسنان في لبنان، اليوم، مؤتمرها السنوي الثالث والعشرين بعنوان “لنتشارك الحلول”، والذي يصادف مع المؤتمر الثاني والاربعين لاتحاد اطباء الاسنان العرب، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الجامعة اللبنانية – الحدث، حضره ممثل الرؤساء الثلاثة النائب الدكتور قاسم هاشم، ممثل وزير الصحة العامة الدكتور جوزف حلو، النواب: نبيل نقولا، ناجي غاريوس، بلال فرحات، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الطبيب جوزف الشاعر، ممثل المدير العام للامن العام العميد الطبيب علي السيد، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي ابراهيم بصبوص العميد الطبيب كريم فرح، عميد كلية طب الاسنان العربية الدكتور محمد سالم بن خليفة، وممثلون عن نقابات اطباء الاسنان عربية واجنبية، بمشاركة حوالى 2000 طبيب اسنان.

نجيم
بعد النشيد الوطني قدم للمؤتمر الدكتور زياد نجيم الذي اعتبر “ان الحرية والعلم توأمان متلازمان، فلا علم من دون حرية ولا علم من دون اساتذة أصحاب فكر مستقل ينتمون الى نقابة اطباء الاسنان في لبنان”، وحيا المشاركين في المؤتمر مؤكدا “ان العلم يجمع ولا يفرق”.

نادر
ثم تحدث رئيس اللجنة العلمية في نقابة طب الاسنان الدكتور نبيه نادر مشيرا الى ان “هدف مؤتمرنا اليوم العمل المشترك وتبادل الافكار عن تطور طبابة الاسنان في العالم”، وقال: “نأمل الافادة للجميع لا سيما ان هذا الطب قفز قفزة نوعية خصوصا لجهة الترميم وتجديد الانسجة والزرع، ونأمل التوفيق للجميع، وان يحقق هذا المؤتمر التعاون المشترك في هدف الوصول الى طب اسنان راق ومتطور وناجح”.

خطار
اما امين سر مجلس نقابة اطباء الاسنان الدكتور وليد خطار، فقد تمنى الاستفادة من المواضيع العلمية التي سيتناولها المؤتمر واضافة مدماك علمي جديد”.

بن حفيظ
ثم تحدث الامين العام لاتحاد نقابات الاسنان في العالم العربي محمد سالم بن حفيظ الذي أشار الى ان المؤتمر الدولي لاطباء الاسنان العرب لعام 2012 لاقى نجاحا باهرا رغم كل تحديات ومصاعب الازمة الحالية في لبنان والمنطقة”.

وأعلن ان المحاضرين سيحاولون على مدار ثلاثة ايام تسليط الضوء على المواضيع التي هي قيد التطور اضافة الى تحديات الابحاث في تخطيط العلاج والاداء السريري والتدابير المستدامة الاساسية لعلاج طويل الامد وناجح”.

واشار الى اقامة معرض على مساحة 2000 متر مربع تشارك فيه شركات رائدة وهي الراعية للمؤتمر الدولي لاطباء الاسنان العرب لعام 2013.

بعد ذلك، سلم بن حفيظ رئاسة الامانة العامة الى نقيب اطباء الاسنان ايلي عازار معلوف لولاية تستمر سنتين.

النقيب معلوف
وللمناسبة، تحدث النقيب معلوف، فقال:”اننا في مجلس النقابة آلينا على انفسنا الا نكل ولا نمل في سبيل تحقيق كل ما تطمحون اليه في سبيل مهنة نعتز ونفتخر بها وتحقق للطبيب بعضا من طموحه وامانيه”.

اضاف: “اننا نعمل بكل صدق واخلاص وضمير حر، فكل قرارات المجلس على اختلاف مشارب الاعضاء فيه تأتي بالاجماع لمصلحة النقابة”.

وأكد ان “لا مكان بيننا في مجلس النقابة للسياسة وتجاذباتها، فكم هي المرات التي يتفق فيها ممثل هذا الحزب مع خصمه السياسي لمصلحة النقابة، وكم هي المرات التي يختلف فيها الحلفاء ايضا لمصلحة النقابة”.

وختم شاكرا “كل من قدم الدعم لانجاح هذا المؤتمر، وحيا راعيه الرئيس سليمان ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين وعميد كلية طب الاسنان العميد منير ضومط وجميع اعضاء مجلس النقابة على جهودهم المميزة وكذلك اللجنة العلمية وعلى راسها الدكتور نبيه نادر ولجنة التعليم المستمر وعلى رأسها البروفسور كارينا مهنا وجميع اللجان النقابية التي تطوعت واعطت من وقتها، واللجنة التنظيمية والجهاز الاداري في النقابة وجميع العارضين من شركات ومستودعات ومصارف الذين شاركوا في هذا المعرض المميز، ويبقى الشكر موصولا دائما لكم انتم اصحاب العزيمة اذ واجهتم كل الصعاب فحظيتم بمؤتمر يليق بكم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*