SPRING ENTERTAINMENT تقدم اليفيا 2053 فيلم انيماشن عربي بانتاج لبناني

محطات نيوز – أطلقت Spring Entertainment، فرع الإنتاج التابع لشركة Spring Communications الحائزة العديد من الجوائز، “أليفيا 2053″، فيلم انيماشن عربي بإنتاج لبناني موجه الى الكبار عبر منصة “يوتيوب”. الفيلم الروائي الطويل، بحسب بيان المكتب الاعلامي، تدور أحداثه عام 2053 في جمهورية “أليفيا”، بلد عربي خيالي.
الفيلم الذي تبلورت فكرته لدى المؤلف ربيع سويدان ووضع لمساته الإخراجية المخرج جورج أبو مهيا، يسرد تداخلا غير متوقع لمصير 3 شخصيات تتسابق مع الزمن لكشف مصدر هجوم إلكتروني خرق الجهاز الأمني الأكثر تطورا، في نظام يعد من أكثر الأنظمة استبدادا في التاريخ.
ويتميز الفيلم بـ”تجربة رقمية فريدة من نوعها، بحيث يتيح للمشاهد الانغماس والإبحار في عالم أليفيا الخيالي من العام 2053، عبر الموقع الإلكتروني www.alephia.xyz.
وقال المنتج سويدان: “يعد أليفيا 2053 أول فيلم انيماشن، والعمل الترفيهي الوحيد باللغة العربية الذي يتخيل مستقبلا افتراضيا. ففي مختلف أنحاء الشرق الأوسط، نجد آلاف الساعات الترفيهية التي، في بعض الأحيان، تعيد تصور أو رسم صورة معاكسة لماض مجيد، في حين لا نرى أي عمل يتعلق بتخيل المستقبل”، . ويضيف: “كبرنا وترعرعنا بين كتب الرسوم المتحركة ووسط عالمٍ مليء بالفوضى، ما دفعنا إلى استخدام الانيماشن وسيلة للتعبير عن واقعنا. تعاونا مع مواهب لبنانية متميزة من أجل إنتاج عملٍ استثنائي لمنطقة الشرق الأوسط. وق تمكند الفيلم في غضون 5 أيام على إطلاقه، أن يحصد أكثر من 1,2 مليون مشاهدة، على أمل أن نكون قد سجلنا خرقا في هذا المجال”.
بدوره، أوضح الرسام والمخرج أبو مهيا أن “الرسوم التوضيحية التي حددت مسار الفيلم، ترتكز على ايجاد شخصيات يسهل تحريكها، واستخدام خلفيات مرنة يمكن التعامل معها في كل مراحل الإنتاج، من دون المساس بالفكرة والتصميم”، مشيرا إلى أنه تجنب “الأنماط البصرية المعتادة من أجل تقديم عمل نموذجي قادر على جذب المشاهد بحيث إن الخروج من القوالب النمطية المعروفة، يسجل لـ “أليفيا 2053″ وسط عالم الرسوم المتحركة، في الشرق الأوسط والعالم العربي”.
أما المنتج التنفيذي مروان حرب، فقال: “أردنا كسر الأسلوب النمطي لإنتاج أفلام الانيماشن. وعلى عكس إنتاجات الرسوم المتحركة الضخمة الأخرى في الشرق الأوسط، انبثق “أليفيا 2053″ من إبداعات مواهب محلية. فإن تصميم الشخصيات، الرسومات، وجزءا من الرسوم المتحركة الخاصة بالفيلم، أتت ثمرة جهود عدد من الموهوبين اللبنانيين، من بينهم كريم خنيصر في الإبداع الموسيقي وتصميم الصوت. تميز الأداء الصوتي بمشاركة نخبة من الممثلين المعروفين، بينهم: خالد السيد، علي سعد وجيهان ملا”.
يعد “أليفيا 2053″، بحسب البيان، “العمل الإبداعي الثاني لـSpring Entertainment ، بعد مسلسل “بدون قيد”، أول مسلسل تفاعلي عربي في الشرق الأوسط والذي حقق نجاحا كبيرا وفاز بجوائز عالمية”.
والجدير ذكره ان “Spring Entertainment هي فرع الإنتاج التابع لشركة Spring Communications، وهي شركة حائزة العديد من الجوائز ولها مكاتب في كل من بيروت ودبي ولندن وباريس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات