كتل باردة جدًا تُؤثّر على لبنان..متى تنحسر موجة الصقيع؟

محطات نيوز – تؤثر كتل باردة جدا حالياً على لبنان وتشتد بين بعد الظهر وصباح الأحد، وتنحسر مساء الاثنين، خلال هذه الفترة من المتوقع ان نشهد أمطار رعدية، ثلوج، تساقط حبات البرد ورياح قوية.
وفي تفاصيل طقس الأيام المقبلة:
السبت : طقس غير مستقر خاصة بعد الظهر مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتصبح الاجواء عاصفة باردة.
فيما تتساقط امطار رعدية مع تشكل بؤر غزيرة في بعض المناطق، تترافق مع زخات من البرد وتتساقط الثلوج تدريجيا على ١١٠٠م، حيث متوقع تراكم حوالي ٢٥سم على ٢٠٠٠متر الحرارة تتراوح ساحلا بين ٩ و ١٥ درجة فيما الرياح جنوبية غربية قوية ٦٠ ~ ٨٠كم/س.
الأحد : طقس غير مستقر وممطر صباحاً، لتصبح الامطار متقطعة ومتفرقة نهاراً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتبقى الاجواء باردة فيما تتساقط الثلوج على ١١٠٠م ~ ١٢٠٠م صباحاً، وترتفع خلال النهار الى ١٣٠٠ ~ ١٤٠٠م حيث متوقع تراكم حوالي ١٠سم على ٢٠٠٠متر الحرارة تتراوح ساحلا بين ٩ و ١٦ درجة فيما الرياح جنوبية غربية نشطة ٥٠كم/س.
الاثنين : طقس غير مستقر مع استقرار بدرجات الحرارة وتبقى الاجواء باردة فيما تتساقط أمطار متفرقة وتتساقط الثلوج على ١٣٠٠ ~ ١٤٠٠م حيث متوقع تراكم حوالي ٥ سم على ٢٠٠٠ متر الحرارة تتراوح ساحلا بين ١٠ و ١٦ درجة فيما الرياح جنوبية غربية معتدلة ٣٠كم/س، يستقر الطقس تدريجياً مساءً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات