عدوان: لجنة السلسلة ستواصل اجتماعاتها لكن التشريع غير جائز في ظل الفراغ

محطات نيوز – أكد النائب جورج عدوان خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس النيابي، من مجلس النواب أننا “جئنا الى مجلس النواب لنؤكد الموقف المبدئي الذي اعلناه من المجلس والذي يؤكد ان التشريع في ظل الشغور الرئاسي غير جائز اطلاقا”.

وطالب ب”حصر التشريع بالضرورة الاستثنائية القصوى وهي إما اعادة تكوين المؤسسات او المصلحة الوطنية العليا”، معتبرا أن “الشغور من مسؤولية النواب الذين لم يحضروا الجلسات لانتخاب رئيس ونحن في 14 آذار إلى جانب المطالب الاجتماعية لان الناس جزء منا ونحن جزء منهم”.

وأضاف: “نتعهد الالتزام باقرار السلسلة في اطار توازن دقيق وشفاف بين الضرورات الاجتماعية وحماية الاقتصاد والاستقرار من جهة اخرى”.

وشدد على أن “لجنة السلسلة اجتمعت امس ليلا وستكمل الاجتماعات وحين يتم التوصل الى السلسلة بتفاهم كل الافرقاء، نعتبر عندها انه امر من الاستثناءات الضرورية لتأمين الاستقرار، وبالتالي لا مشكلة بإقرارها في المجلس”.

ولفت الى أننا “لسنا بمعرض الدخول بسجالات، فثمة شغور في الموقع الاول والاوضاع تتطلب الاستقرار من نواح عدة وكل هذه الامور لدينا مسؤولية للتعاون بين بعضنا لتأمينها، وأقمنا هذا الاستثناء نظرا للضرورة الملحة لحصول التوازن في البلاد وهذا الموضوع يحتاج الى تعاون”.

وأكد أن “التواصل قائم مع الجميع واللجنة وحدها من دون تفاهم مع الحكومة والوزراء لا يمكنها ان تتقدم”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*