السفير السوري:عدد السوريين الذين أدلوا بأصواتهم في لبنان تجاوز 80 ألفا

محطات نيوز – أعلن السفير السوري في لبنان على عبد الكريم علي ان عدد الناخبين السوريين في لبنان الذين أدلوا بأصواتهم حتى مساء اليوم تجاوز الـ80 ألفا، مشيرا إلى أنه لا يوجد إحصاء دقيق حتى الآن.

وقال عبد الكريم علي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تقرر تمديد فترة التصويت إلى مساء يوم غد بسبب ما وصفه بالإقبال الكثيف.
وأوضح أن تدافعا وقع بين الناخبين وقوى الأمن والجيش اللبناني نتيجة الإقبال الكثيف غير المتوقع، وتم احتواءه، موجها الشكر لقوى الأمن والجيش اللبناني.
وأشار إلى أنه رئيس لجنة الفرز في لبنان، وسيتم رفع النتائج بعد فرز أوراق الاقتراع إلى اللجنة في سوريا.

وفي حديث تلفزيوني، رأى السفير السوري تعليقا على مطالبة قوى 14 آذار “بترحيل السوريين الموالين للنظام السوري في لبنان والذين ظهر اليوم انهم غير مهددين أمنيا”، رأى ان هذا الامر “يدل على ارتباك وسوء تقدير كبير، فهذه الحشود التي شاركت بالانتخابات والاعداد اربكتهم ويجب ان تكون دفعت هذه القوى لاعادة النظر بمواقفها”، معتبرا ان “هذا التصريح نقطة ضعف لهم لا قوة والدلالات اليوم كبيرة لسوريا وجيشها وشعبها وقيادتها”.
ولفت علي الى “اننا كنا نتوقع ان يكون عدد المشاركين بالانتخابات السورية في لبنان كبيرا ولكن ليس بهذا الحجم”، معتبرة ان “هذا الحجم من الاقبال له دلالة كبيرة وفاق التوقعات وهو نعي للمؤامرة التي تعرضت لها سوريا واعلان لانتصار سوريا واندحار للمشروع الذي قادته الادارة الاميركية لتدمير سوريا وتمزيق نسيج المنطقة، وهو تعبير عن ان السوريين فخورون بجيشهم والانجازات الي حققتها سوريا”.
واكد السفير السوري ان “هذه الحشود الهائلة التي جاءت من كل لبنان وعبّرت عن كل الجغرافيا السورية، تعبير عن ان سوريا قوية بما كانت تتمسك به من ثوابت وبمقدمتها الحفاظ على السيادة والكرامة والمقاومة ونصرة القضية الفلسطينية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*