رسميا: عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر

محطات نيوز – اعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية فوز المشير عبد الفتاح السيسي بمنصب رئاسة الجمهورية بعد حصولع على  مليون و780 الفا و114 صوتا  بنسبة 96.7% , فيما حصل المرشح حمدين صباحي على نسبة  3.9% من الاصوات .

هذا وقال المستشار عبدالعزيز سالمان أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، في بداية المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة، “آن لمصر أن تهدأ بعد إتمام انتخابات الرئاسة، التي راقبها هيئات دولية كثيرة”.

وأضاف في المؤتمر الصحفي: “الانتخابات الرئاسية، كان حاكمها المعايير الدولية للاستقلال والنزاهة والتجرد، وفقًا لما هو معمول به في أعتى الدول الكبرى، وليس بخافي على حضراتكم التقارير الأولية للمنظمات الدولية، والمحلية، والهيئات التي تابعت العملية الانتخابية، ولا أريد أن أذكر لكم مقتطفات من هذه التقارير حتى لا أطيل عليكم”.

وتابع: “حصد الشعب العظيم غرسه، وانتصرت إرادته وظهر للعالم أجمع، وظهر المعدن الحقيقي له، ولجنة الانتخابات الرئاسية هؤلاء القضاة العظام، جزء من هذا الشعب، تعيش همومه وأفراحه كما تعيش بهجته وأفراحه”.

وواصل: “عزمنا منذ عملنا الأول على احترام القانون، ولا تصدر قرارات إلا لصالح الشعب، وامتدحها كثيرون ونحن ماضون في عملنا، دون الالتفات لوعد أو وعيد، متحسسون لما يطلبه المواطن”.

وبدوره اكد انور رشاد العاصي رئيس اللجنة العليا للانتخابات ان الانتخابات تمت وفقاً للمعايير الدولية في الاستقلال والنزاهة والتجرد والمهنية, مشيراً الى انه لم يتقدم للترشح سوى المرشحين الرئاسيين وأوراقهما كانت سليمة حيث انتهت فترة الدعاية الانتخابية بدون اي شكاوى من المرشحين

ولفت العاصي الى ان اللجنة رصدت مخالفة دعائية لكل مرشح وتم حفظها لعدم تأثيرها على الانتخابات، مؤكداً الى ان الشعب اختار رئيسة ولم يبق سوي اختيار البرلمان

وتابع:” القانون حدد الإطار العام لدورنا وعملنا على تحقيق مصلحة الشعب المصري فقط”, وتم إجراء الانتخابات في  13 ألف و899 لجنة انتخابية على مستوى الجمهورية.

واضاف:” حرصت اللجنة على أن يمارس كل مواطن حقه في الاقتراع سواء في موطنه أو غير موطنه وقد ذللنا كل الصعاب أمام حشود المصريين في سفاراتنا في الخارج، لافتاً الى ان  تصويت المصريين بالخارج تجربة رائدة.

واوضح ان تمديد التصويت ليوم ثالث بسبب الطقس الحار وتصويت المغتربين، وساعات الذروة كانت في ساعات الصباح والمساء, مشدداً على ان  منظمات دولية عدة تابعت سير الانتخابات

وتابع:” :25 مليون أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية,و 53 مليون سجلوا للانتخابات الرئاسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*