لوحيات جديدة من شركة Dell

محطات نيوز – قامت شركة Dell اليوم بالكشف عن أربعة أجهزة لوحية جديدة في حفل أقيم اليوم في العاصمة الإقتصادية الامريكية نيويورك. إثنين من هذه اللوحيات الجديدة تعمل بنظام الأندرويد وقد سبق أن تحدثنا عنهما في مقالة منفصلة. ويأتي اللوحيين الآخرين بنظام الويندوز 8.1 وبالأسماء Venue 11 Pro و Venue 8 Pro.

بالنسبة للجهاز اللوحي Venue 8 Pro، فهو يمتلك شاشة 8 إنش بدرجة وضوح 800×1280 بكسل وبتقنية IPS، معالج رباعي النواة من فئة Bay Trail، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB. ويزن هذا اللوحي حوالي 400 جرام فقط، وكما قلنا سابقا فهو يدعم نظام الويندوز 8.1 كما أنه يتوفر على بطارية تستطيع الصمود لمدة 10 ساعات. وسيكلف Venue 8 Pro حوالي 299 دولار أمريكي وسوف يصل إلى السوق إبتداء من 18 أكتوبر.

أما بخصوص الجهاز اللوحي Venue 11 Pro، فهو يمتلك شاشة 10.8 إنش بدرجة وضوح Full HD وبتقنية IPS، معالج رباعي النواة من فئة Bay Trail قابل للترقية إلى معالج Core i3 أو Core i5 من الجيل الرابع. ويدعم هذا اللوحي ما يصل إلى 8GB من الذاكرة العشوائية وحوالي 256Gb من الذاكرة الداخلية. وعلاوة على ذلك، فإن Venue 11 Pro يتوفر كذلك على منفذ USB ومنفذ للذاكرة الخارجية MicroSD فضلا عن بطارية قابلة للإزالة تستطيع الصمود لما يصل إلى 10 ساعات. وفي حالة لم تكن بجانب مقبس الكهرباء فبإمكانك ببساطة تغيير البطارية. وقد كشفت Dell أيضا عن لوحة مفاتيح مرفقة لهذا الجهاز اللوحي.

بالإضافة إلى كونها لوحة مفاتيح مدمجة فهي عبارة أيضا عن بطارية إضافية للوحي Venue 11 Pro، والتي تستطيع توفير 80% من الطاقة الإضافية. وكما قلنا سابقا، فإن اللوحي Venue 11 Pro سيدعم نظام الويندوز 8.1، وسوف يكلف 499 دولار أمريكي. وللآسف، شركة Dell لم تكشف حتى الآن عن موعد إطلاق هذا اللوحي في الأسواق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*