منظمة الأغذية والزراعة تنظم ورشة عمل تدريبية حول إجراءات الحجر الصحي البيطري

محطات نيوز – (فندق روتانا أرجان، بيروت – 7  تشرين الأول 2013) تستضيف منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية ورشة عمل تدريبية لثلاثة أيام من 7 إلى 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2013 حول الحجر الصحي البيطري وإجراءات التفتيش البيطري على الحدود.

يهدف هذا التدريب إلى تحسين ضوابط الاستيراد وإجراءات التفتيش سواء بالنسبة للحيوانات الحية أو المنتجات الحيوانية وذلك من أجل الحفاظ على حالة الصحة الحيوانية في البلاد.

وتأتي ورشة العمل التدريبية هذه ضمن إطار مشروع إقليمي للتعاون التقني، تموله منظمة الأغذية والزراعة، ويهدف إلى تعزيز قدرة الحجر الصحي البيطري في خمسة بلدان في منطقة الشرق الأوسط (مصر، والأردن، ولبنان، وسوريا واليمن).

إن نمو التجارة للحيوانات والمنتجات الحيوانية بين البلدان في المنطقة، ومع بلدان أخرى يخلق خطرا جديا لدخول وانتشار الأمراض الحيوانية وغيرها من الإخطار ذات الصلة التي تهدد صحة الحيوانات والصحة العامة.

ويهدف المشروع إلى تسهيل إنشاء نظام حجر صحي بيطري فعال يعمل وفقا للمعايير الدولية من أجل توفير المستويات اللازمة للسلامة والتقليل من مخاطر إدخال الأمراض الحيوانية إلى البلدان من واردات الحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية.

وسيتم افتتاح اعمال الورشة في فندق روتانا أرجان، بيروت، برعاية معالي وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن ،بالاضافة الى مشاركة عدد من خبراء الحجر الصحي البيطري وممثلين من الدول المشاركة في المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجندة الاثنين 2 تشرين الاول 2017

11,00 مؤتمر صحافي لاطلاق مشروع ...