إفتتاح معرض لأصناف الزيتون في بعلبك

محطات نيوز – رعى وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن، إفتتاح معرض لأصناف الزيتون بالتعاون مع معهد التعاون الايطالي ومؤسسة جهاد البناء واتحاد بلديات بعلبك، في مركز باسل الاسد الثقافي في بعلبك، في حضور مدير مؤسسة جهاد البناء محمد الحاج، رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة، رئيس بلدية بعلبك حمد حسن، رئيس اتحاد بلديات شمسطار زاهي الزين، مدير مديرية جهاد البناء في البقاع خالد ياغي، فاعليات، مزارعين وممثلين عن تعاونيات زراعية في المنطقة.

بعد كلمة ترحيبية لحسين عواضة، دعا الحاج حسن “الى تفعيل دور التعاونيات الزراعية من أجل النهوض بالقطاع الزراعي واختصار المسافة بين المنتج والمستهلك وانعكاس ذلك على الأسعار والأرباح”.

وأكد “أهمية النشاط الذي جاء بتمويل من الحكومة الايطالية ومكتب التعاون الايطالي والسفارة، وفق شقين ما يتعلق بشجرة الزيتون واللوزيات”.

وطالب المزارعين “بالتقيد بالعمل التعاوني، لا سيما ما يتعلق بعمليات التوضيب، والقطاف وانعكاس ذلك على نوعية الزيت واسعار الزيتون”.

واختتم اللقاء بتوجيهات للخبير الايطالي لويجي كاتالوني حول مواصفات الزيتون وانتاج الزيت، ثم جولة داخل المعرض للتعرف على أصناف الزيتون ونوعية الزيت، وكوكتيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد نقابات المخابز والافران: الرغيف حق للشعب بعيدا عن المزايدات

محطات نيوز – رأى اتحاد ...